~¤ô_ô¤~منتدى نجوم الـــتـمـيــــز~¤ô


 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 روجيه فيدرر يخسر أهم مباراة في حياته!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير المنتدى
 مدير المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 1396
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: روجيه فيدرر يخسر أهم مباراة في حياته!!   الأحد أبريل 06, 2008 6:04 pm


روجيه فيدرر يخسر أهم مباراة في حياته!!


على الرغم من النجاحات الكبيرة التي حققها لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر طيلة مسيرته الرياضية ، والتي مكنته من الوقوف في مصاف أعظم من مارسوا اللعبة على مر التاريخ ، إلا أن هناك فجوة كبيرة بينه وبين شخصية من سبقوه جعلته يخسر أهم مباراة في حياته وهى الجمهور.

فقد أشار تقرير أعلنه مؤخرا إتيان دو فيلييه رئيس اتحاد التنس العالمي إلى أن رياضة التنس تواجه تحديا كبيرا في الفترة المقبلة بسبب تراجع شعبيتها في العالم عما كانت عليه من قبل.

وارجع دو فيلييه أن سبب هذا التراجع في نسبة المتابعين لهذه الرياضة يأتي بسبب غياب المنافسات القوية وعدم ظهور العديد من الأبطال بجانب فيدرر.

وأشار رئيس الاتحاد أن البعض يشبه مباريات التنس حاليا على أنها مثل أفلام السينما العالمية ، والتي تعتمد على بطل واحد ، في تلميح منه إلى سيطرة فيدرر على معظم بطولات التنس الكبرى.

وأضاف أن الشهرة الواسعة والوسامة التي يتصف بها فيدرر وكل ما يقال عنه من كبار لاعبي التنس ، إلا أنه فشل في أهم مباراة وهى المشاهدين ، حيث لم تستطع مبارياته على أقل تقدير أن تجتذب اهتمام الجماهير.

ويعد السويسري روجيه فيدرير من أعظم لاعبي التنس في العالم ، حيث ولد في مدينة بازل عام 1981 من أب سويسري روبرت وأم جنوب افريقية لينيت ، ويبلغ طوله متر و85 سم ، ويلعب باليد اليمنى وهو يقيم حاليا في وبيرويل.

بدأ مسيرته كمحترف عام 1998 ويحتل الرتبة الأولى عالميا في تصنيف لاعبي التنس المحترفين ، وفيدرير بحوزته 10 ألقاب جراند سلام ، وتفصله 4 بطولات لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم الأمريكي بيت سامبرس (14 بطولة).

ويعرف فيدرير حاليا بسطوته على عالم الملاعب البيضاء بسبب هيمنته على معظم الألقاب والبطولات وإتقانه لجميع مهارات التنس مما يجعله لاعبا استثنائيا.

والجدير بالذكر أن مؤسس لعبة التنس هو الإنجليزي الميجر والتر كلوبتون وينجفيلد ، ففي عام 1873م أوجد نوعًا من لعبة التنس تشبه إلى حد كبير هذه اللعبة المعروفة اليوم ، وفي عام 1874م سجل براءة اختراع معدات التنس، وقوانين اللعب على ملاعب النجيل.

وقد أطلق وينجفيلد على لعبة التنس في ذلك الوقت اسم إسفيريستيك، وهي كلمة إغريقية تعني لعبة الكرة ، ولكن سرعان ما تم استبدال الاسم، فأصبح تنس الملاعب العشبية.


_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://goodstars.ahlamontada.com
 
روجيه فيدرر يخسر أهم مباراة في حياته!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~¤ô_ô¤~منتدى نجوم الـــتـمـيــــز~¤ô :: °·.¸.•° قـسم الـتـمـيــز الــريـاضي °·.¸.•° :: منتدى أخـبـار الـريـاضـة-
انتقل الى: